الخوارج بين القوة والضعف!!!
إذا كنا جميعاً كفارا في نظركم، فإلى متى ستستمرون في النفاق لنا؟!! إلى متى تحلقون لحاكم وتخفون إسﻻمكم خوفاً؟!! وفي المقابل: لماذا تتحولون إلى كﻻب مسعورة إذا امتلكتم قليﻻ من القوة؟!!! توقفوا عن النفاق وتذكروا أنكم مسلمون!!!
أنا متسلط!!!
قالوا: أنت متسلط… فقلت لهم: هل فعلتم أشياء نسبتها لنفسي، أم فعلت أنا أشياء ونسبتها لكم؟!!! يبدو أننا بحاجة لتصحيح مفهوم التسلط؛ لتقليل تسلط الخاملين الكثر على القلة العاملين… وللتمييز بين اﻷنا، وتذويب اﻷنا في المجموع!!!
الجهل العادي والمركب
أصعب شيء أن تقنع إنسان بأنه عبد لغيره وعبد لجهله ولنفسه اﻷمارة بالسوء؛ لسبب بسيط: أنه على قناعة تامة بأنه: أعز أهل اﻷرض وأعلمهم وأتقاهم (يعني: هو معصوم وجماعته التي يتعصب لها معصومة أيضاً)… فﻻ يقبل التصويب وﻻ يقبل اﻻعتراف بالخطأ لتصحيحه وﻻ يقبل اﻻعتراف بالذنب للتوبة منه!!! وﻻ تملك أمامه إﻻ اﻻعتراف بجهلك وحماقتك […]