الفرق بين دعوتنا ودعوة نبينا…

الفروقات بين دعوتنا ودعوة نبينا كثيرة جداً، وفيما يلي بعضها:

  1. دعوة نبينا لكل الناس، يعني حاطط منشوراته على العام، ودعوتنا للأصدقاء فقط!!
  2. دعوة نبينا لأعدائه ومن يخالفونه في الدين أكثر وأنشط ومحاولاته معهم لا تهدأ، أما نحن فسياستنا إعلان الحرب على أعدائنا بالسب والشتم و…
  3. دعوة نبينا يتقبل فيها من يخالفه الرأي؛ لأن الخلاف لا يفسد للود قضية، أما دعوتنا فهي حظر كل من يخالفك الرأي، وكلمنا اكتشفنا ثغرات في سياسة الحظر فإننا نحظر أكثر لاحتمال وجود مخالفين في الرأي!!!
  4. دعوة نبينا كانت في الأصول وتوجيه الناس إلى الله، أما دعوتنا فهي تترنح مع مع هذا الطرف السياسي، حتى إذا تقلبت الظروف السياسية نترنح مع الطرف الآخر، وربما مع الطرف الثالث فيما بعد!!!
  5. دعوة نبينا تسعى للإصلاح وتقوية كيان الأسرة، أما دعوتنا فهي مع الأزواج بشكل كامل في كل التفاصيل ثم مع الزواجات بشكل قطعي دون فهم التفاصيل، فنصدر أحكاماً قضائية مبرمة وقاطعة وغير قابلة للطعن والنقض؛ لأننا نسمع من طرف واحد ولا نسمع من الطرفين قبل الحكم ضمن رؤية للأصدقاء فقط!!!
  6. دعوة نبينا تركز على النسيج الداخلي، أما دعوتنا فهي تتعامل بمنهج سياسي مع العدو ومبدأ التشظي والدوائر الصغيرة على الصعيد الداخلي، فالموظفون في المؤسسات بعضهم من حصة المدير وبعضهم من حصة نائبه، فإذا امتلك بعضهم بعض المال فتح مؤسسة بمفرده أو مخفراً مستقلاً، بل حتى الأولاد انقسموا فبعضهم من حصة الأب وبعضهم من حصة الأم أثناء الزواج، فكيف بهما بعد التشطير والطلاق؟!!!

حالة الدوائر الصغيرة والتشظي الاجتماعي تتضاعف وتزيد مع الأسف، وسادتها بعض مثقفينا، فهم ينشرون بيننا هذه الثقافة ويعززونها!!

Advertisements

اكتب رداً