تصريحات حماس بدأت تتسرب لعقلية بعض أتباعها في الخارج!!

كثرت عبارات الهجوم من بعض الفلسطينيين ضد الشعب السوري أو فصائله بأنه تربية بعثية، أو أنه كالجمل الذي لا يرى حدبته، ولو تولت المعارضة الحكم لأصبحت أسوأ من النظام (الباطني)!!

ولن أناقش في منشوري هذا تأثير تصريحات حماس على أتباعها، فهم مسؤولون عن أتباعهم أولاً، ولا أظن أن النصيحة لقادتهم ستجدي نفعاً بعد اليوم ثانياً، فهم يكررون دوماً أن شعوبهم معصومة لا تتأثر بتصريحاتهم، ومجتمعاتهم سبقت الصحابة في عدم التأثر!!

لكن رسالتي لأحبابي من أتباع الحركة في الخارج (لأن الذين في الداخل يعيشون ألمنا فيضبطون ألسنتهم) الذين أصبحت تتسرب على ألسنتهم عبارات هجومية ضد الذين وقفوا في وجه الباطنية في بلاد الشام، فأُحبُّ أن أهمس بضع همسات في أذنهم:

  1. المساواة بين المسلم والباطني هو عين الخلل الذي نعيبه على تصريحات قادتكم فادعوا أنكم معصومون عن الوقوع فيه، لكنكم وقعتم فيه بمنشوراتكم!! فتبين عدم العصمة فيكم مع الأسف!! وأنكم بدأتم بالتأثر بهذه التصريحات مع الأسف؛ سواء بالتأثر المباشر أو غير المباشر!!
  2. ما سبق هو ذات ما تعيبونه على المطبعين مع الاحتلال الإسرائيلي، وهو المساواة بين المسلم الذي اغتصبت أرضه، وبين غير المسلم المحتل!!
  3. تجاوزتم ما وقع فيه المطبعون فأصبحتم تهاجمون الضحية وتعممون جرائم بعض الثوار على جميع السوريين، كما يعمم المطبعون جرائم بعض الفلسطينيين على كل الفلسطينيين!!
  4. المساواة بين القاتل والمقتول جريمة بحد ذاتها، فكيف بمن يتهم المقتول بالشذوذ أو الغباء لأنه فرح بمقتل قاتله؟!!
  5. قال تعالى: {كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم فتبينوا}، فإذا كانت الفصائل السورية لا ترى حدبتها فإن الفصائل الفلسطينية نسيت حدبتها في لبنان وأصبحت تتكبر على المسلمين بما وصلت إليه من صلاح وفضل وجهاد ووو، فأسألهم بالله أن يتقوا الله حتى لا يعاقبهم بما يعيروننا به وكانوا يعيشونه من قبل!!
  6. أذكر أحبابي الفلسطينيين في الخارج أن يتذكروا حديث النبي صلى الله عليه وسلم في الأعمى والأبرص والأقرع، فقد أصبحوا بدلاً من مساعدة الأقرع يتكبرون عليه، بل يقفون مع قاتله!!
  7. تبرير التصريحات الحمساوية المتطرفة بانحراف بعض فصائل الثورة السورية هو تبرير للانحراف بانحراف!!
  8. كنا أمة واحدة، وأصبحت كل مجموعة تخاف عصا الراعي الدولي (أمريكا والأمم المتحدة) وتطمع في طعام الذئاب (إيران)، وأصبحت كل مجموعة صاحبة قضية تبيع غيرها لأجل قضيتها، والمجموعة الأخرى تبيع غيرها أيضاً بحجة أنها صاحبة قضية!!
  9. كل جماعة تفترض الكمال في الطرف الآخر، وتحاسبه بناء على هذا الكمال المفترض، وترتكب الحماقات بناء على اعتقاد الكمال في نفسها.
  10. السياسة سياسة، وموقف الناس من السياسة الحياد، أو بيان أنه كلام سياسي لا رصيد له من الواقع، وليس الوقوف مع السياسي في كذبه السياسي!! أو تبرير الانحراف بانحرافات الآخرين!!
  11. ما يحصل سيؤدي لعزل حماس عن محيطها الإسلامي المتعاطف، وسيدفع المعارضة السورية للتطبيع نكاية بحماس، كما أن أتباع حماس يهاجمون الثوار دفاعاً عن تصريحات قادتهم المتطرفة، وسيدفع العالم لعزل حماس بتهمة الإرهاب بسبب وقوفها مع إيران كما عزل منظمة التحرير وياسر عرفات بسبب وقوفه مع العراق يومها!! وفي تلك اللحظة سيتوقف الذئاب عن الدعم بتعليمات من المصمم الكبير، ولن يترحم عليهم إخوتهم بعدما فعلوه، وسيقف كلاب التطبيع ضدهم!! فهل أعد قادة حماس لهذا اليوم عدته؟!!
  12. آخر ما أختم به: اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون!!

اكتب رداً

%d مدونون معجبون بهذه: